الجمهوريون في الكونجرس لا يتفقون مع الرأي العام الأمريكي فيما يتعلق بالمناخ

يدرك غالبية الأمريكيين أن تغير المناخ يمثل مشكلة. استطلاع حديث وجد أن حوالي ستة من كل عشرة بالغين في الولايات المتحدة يقولون إن تأثيرات الاحتباس الحراري تحدث بالفعل ، وأن نسبة أكبر قليلاً تعتقد أن الأنشطة البشرية هي المسؤولة عن ارتفاع درجة حرارة الأرض. دراسة أخرى وجدت أن 65٪ من الأمريكيين يعتقدون أن تغير المناخ حالة طارئة.

يترجم قلق الأمريكيين بشأن المناخ إلى الموافقة على العمل : 83٪ يفضلون الإعفاءات الضريبية للمرافق التي تطور الطاقة المتجددة و 62٪ يفضلون فرض ضرائب على الشركات لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري. مثل هذه الآراء لا يتم تبنيها فقط بين الناخبين الديمقراطيين. أ تصويت قبل انتخابات عام 2020 مباشرة ، أظهر أكثر من ثلاثة أرباع الناخبين الجمهوريين أن أكثر من ثلاثة أرباع الناخبين الجمهوريين يؤيدون الإجراءات الحكومية للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

ليس الشعب الأمريكي فقط هو المهتم بالمناخ ويؤيد العمل. معهد البترول الأمريكي (API) ، وهو اتحاد تجاري يمثل صناعة النفط والغاز الأمريكية ، أعلن في مارس 2021 ، مجموعة من الإجراءات التي تفضلها للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ، بما في ذلك سعر الكربون. عديد كبير الأوروبي شركات النفط والغاز حددت أهدافًا لتحقيق انبعاثات صافية صفرية بحلول عام 2050. لم تتخذ الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها هذه الخطوة بشكل عام ، ولكن العديد منها اتخذها يخرج لصالح من أ السعر على انبعاثات الكربون .



يعتقد بعض المتشككين ذلك إن دعم شركة النفط لسياسة الكربون مثير للسخرية ، محاولة لمنع المزيد من التنظيمات المرهقة أو حيلة لحماية الاستثمارات في الغاز الطبيعي أو احتجاز الكربون. ولكن حتى لو كان التحول مشوبًا بالسخرية ، فإنه لا يزال يوفر فرصة للمحادثة وصنع السياسات.

ماذا يحدث إذا كان التعادل في الانتخابات

كما أن الصناعة المالية الأمريكية متعاونة أيضًا. تتكون مجموعة عمل تمويل المناخ من عدة جمعيات تجارية للبنوك والمؤسسات المالية. في فبراير 2021 ، أصدرت المجموعة قائمة مبادئ السياسة من شأنه أن يشجع التمويل للانتقال منخفض الكربون ، بما في ذلك السياسة القائمة على العلم بما يتماشى مع اتفاقية باريس ، وإشارات السياسة طويلة الأجل لتعزيز الابتكار ، وتسعير الكربون.

عندما أعيش وأعمل في ألمانيا خلال الأشهر القليلة الماضية ، يُسألني كثيرًا عن سبب تأخر السياسة الأمريكية بشأن غازات الاحتباس الحراري في أوروبا ، عندما تحدد الولايات المتحدة سعرًا للكربون ، وأسئلة مماثلة. الجواب على هذه الأسئلة هو الكونغرس ، حيث يقف الجمهوريون بثبات ضد أي تشريعات جادة للتعامل مع المناخ.

لا يزال العديد من المشرعين الجمهوريين يرفضون علم تغير المناخ ، وهو الموقف لا تحتفظ بها الأحزاب الرئيسية الأخرى في البلدان الديمقراطية ، لكن تتصاعد بين الأحزاب اليمينية المتطرفة في أوروبا . لم تواكب مواقفهم ناخبيهم ، أو حتى بعض مجموعات الأعمال التي يتفقون معها عادةً. بعد إعلان API ، أصدر السناتور جون باراسو من وايومنغ ، الجمهوري البارز في لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس الشيوخ ، بيانًا قال فيه: المقترحات التي تفرض تكلفة على الكربون ستضر بالعائلات الأمريكية . في أبريل ، النائب سكوت بيري من ولاية بنسلفانيا أعلن في جلسة استماع للجنة فرعية تابعة للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب ، قال إنه يعتزم تقديم مشروع قانون لسحب الولايات المتحدة من لجنة الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ. قدم له فاتورة ، التي ليس لديها فرصة لتمريرها ، في يوم الأرض.

كيف وصلنا إلى هنا؟ إن عدم الرغبة الكاملة في التعاون مع الديمقراطيين هو جزء من المشكلة. إن الأجواء المستقطبة في واشنطن تجعل من الصعب على الجمهوري أن يدعم أي شيء تقترحه إدارة بايدن ، خشية أن يتم شيطنته من قبل وسائل الإعلام اليمينية وقاعدة نشطاء الحزب. يؤدي الافتقار إلى الصدق إلى تفاقم هذه المشكلة. فقط في الأيام القليلة الماضية كان هناك تصعيد في اليمين السياسي الذي كانت خطة الرئيس جو بايدن للمناخ تهدف إليه للحد بشدة من استهلاك اللحوم للأمريكيين . لم تقل خطته شيئًا من هذا القبيل ، ولكن كما يقول المثل ، يمكن للكذبة أن تسافر حول العالم بينما الحقيقة تربك أحذيتها.

سياسات المناخ التي اقترحها بايدن حتى الآن هي مزيج من الإجراءات التنفيذية والمقترحات للكونغرس لتمويل الاستثمارات الصديقة للمناخ. له خطة الوظائف الأمريكية يشمل التشجيع على شراء السيارات الكهربائية وبناء محطة الشحن ، ومعيار للكهرباء النظيفة وائتمانات ضريبية لتطوير الكهرباء النظيفة ، ودعم العمليات الصناعية منخفضة الكربون. إنه يركز على الجزر أكثر من العصا ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن الجزر أسهل في المرور عبر الكونجرس المتشكك. ومع ذلك ، فقد أدان الجمهوريون هذه السياسات ووصفوها بأنها اشتراكية. أفضل مستقبل لنا لن يأتي من مخططات واشنطن أو أحلام الاشتراكية ، قال السناتور تيم سكوت من ولاية كارولينا الجنوبية ردًا على خطاب الرئيس بايدن الأول أمام جلسة مشتركة للكونجرس ، في 28 أبريل.

هل هناك حرب قادمة

يبدو وضع حزب سياسي واحد بعيدًا عن غالبية الشعب الأمريكي وكأنه دولة غير مستقرة ، واختلال توازن لا يمكن أن يصمد. كأميركي مهتم بالمناخ ويتطلع إلى مستقبل منخفض الكربون ، كنت أتمنى أن يكون الأمر كذلك. لكن الحزب الجمهوري يتماسك في المعارضة. برغم من 57٪ من الناخبين الجمهوريين يؤيدون خطة الوظائف الأمريكية والجمهوريون في الكونجرس هم قول لا . يمنح الهيكل المناهض للأغلبية في مجلس الشيوخ السلطة للأقلية لعرقلة التشريعات والمطالبة بإقرار 60 صوتًا. يمكن للديمقراطيين الاستفادة من سيطرتهم الضيقة على مجلس الشيوخ لتمرير الدعم للاستثمارات الخضراء من خلال عملية تسوية الميزانية ، وربما يشيرون بعد ذلك إلى شعبية التشريع بين الجمهوريين العاديين. لكن في البيئة السياسية القبلية اليوم ، هل هذا مهم؟ في نهاية المطاف ، يكمن الأمل في التغيير بين الجمهوريين في الكونجرس في الناخبين ، الذين يقولون إنهم يهتمون بالمناخ ، لكنهم لم يجعلوه قضية مركزية في تحديد تصويتهم. ما لم يتغير ذلك وإلى أن يتغير ذلك ، أخشى أن يستمر الجمود المناخي في الولايات المتحدة.